لماذا التصوير مكلف ؟

هل سبق يوماً ما طرحت على نفسك هذا السؤال ؟

لماذا التصوير مكلف ؟


ستجد اجابتك هنا ، في هذا المقال سنتحدث عن قيمة الصوره السوقية، عن القيمة الفنيه وايضا التكاليف.


قيمة الصوره السوقيه تكمن بقوتها، بايصالها الفكره وتشجيع المتلقي في اتخاذ القرار حول المنتج او المكان .

هل ذهبت الى مكان فقط لما رأيته من صور و التقاطات اسره؟ ، هل اشتريتي قطعه من متجر لوضوح الصور ونوعية وجودة المنتج ؟

ان التقاط هذه الصور يحتاج الى قيمة فنية تكمن بيد من يلتقطها، فالقيمة الفنية هي خبرة المصور ومعداته و واستخدامة الصحيح للضوء والمعدات ، فلكل منتج وصوره قصة ولاخراج الصوره نحتاج الى نظره فنية ويمتلكها قلة من الناس وهنا تكمن قيمة الصوره الفنيه.


فا كما نلاحظ في الصوره تشعر انه المنتج طبيعي ومستخلص من الطبيعة والنبات لوضوح وقوة اللون الاخضر ويمدك بالرطوبة لوجود الماء والبخار وايضا اضافة الفراشه عنصر الجمال والخفة فا اسم المنتج تكون بالصوره بطريقة فنية فاعطاه قيمه سوقية فنيه

اسم المنتج "خلاصة النبات "


لنتكلم عن التكاليف قليلاً ، فالوقت مال والمجهود بثمن

لا خلاف في ذلك، يمر تصوير المنتج بعدة مراحل اولها الاجتماع مع العميل وفهم فكرة ومفهوم المنتجات وعددها ويتم اخذ خلاصة الاجتماع الى الفريق الابداعي لاخراج التصور النهائي لتصوير المنتج.

من حساب التكاليف المكملة من قبل الفريق الابداعي ، و تصميم الموقع من قبل المخرج الفني ولاننسى تنقيح الصور ، قد تكون كل هذه الامور بيد المصور فقط او مع فريقة المختص.

وتختلف تكلفة تصوير المنتج من العدد الى طريقة الاخراج المطلوبة ونوع المنتج.

ولذا تصوير المنتجات ذات الانعكاس مختلفة تماماً عن تصوير المنتج العادي، وتصوير الاطعمة يختلف عن تصوير الازياء، فالتكاليف مرهونه على المنتج.




الصوره لها روح لاخراجها يجب اخبار قصتها من خلال العناصر التي تكلمنا عنها وهيا قيمتها السوقية والفنية.






أحدث منشورات

عرض الكل

سعياً منا في منصة التاجر لتحقيق الرسالة الأهداف، و المساهمة بالخدمة الاجتماعية بالشراكة مع الجامعات المحلية من خلال إعداد كوادر متميزة وذلك بإعطاء الطلبة والطالبات فرصة التدريب التعاوني في مجال الدعا